احتياجات مولودك الجديد مع سانوسان

احتياجات مولودك الجديد مع سانوسان الولادة

مع اقتراب موعد الولادة تستعد كل أم لاستقبال مولودها الجديد وتتمنى أن تشتري كل ما تقع عليه عيناها من منتجات تخص الطفل والعناية به، لكن هذا اعتقاد خاطئ، فيجب عليكِ معرفة ما يحتاج إليه الرضيع ثم تعملي على توفير ذلك له بأفضل الخامات وأقل الأسعار.

سنحدثكِ في هذا المقال عن أفضل المنتجات الخاصة بالعناية ببشرة طفلك الصغير وطريقة استخدامها لنعدك جيداً للتعامل مع بشرة طفلك الحساسة بشكل مثالي.

  • لوشن البشرة

بشرة مولودك تحتاج لعناية فائقة لأنها تكون أرق وأكثر حساسية من بشرتك، مما يجعلها أكثر عرضة للإصابة بالجفاف أو الحساسية أو التهيج لأنها تمتص الماء سريعاً وتخسره سريعاً، ولذلك من الضروري استخدام اللوشن المرطب الخاص بالرضع لتعويض هذه الخسارة مع مراعاة استخدامه باعتدال للمولودين حديثاً.

  • بيبي أويل Baby Oil

بالإضافة إلى أن زيت الأطفال يستخدم في ترطيب بشرة مولودك فإنه أيضا يستخدم في تدليك بشرته.

قومي بتدفئة الزيت وتبليل يديكِ به ثم امسحي ذراعي الطفل وصدره ومنطقة البطن والساقين والظهر. فالتدليك بزيت الرضع يساعد على تهدئة الطفل كما يساعده على النوم ويقلل الغازات ويحفز عملية النمو كما يحسن الدورة الدموية ويخلق روابط عاطفية قوية بينك وبين طفلك الصغير.

كما أنه يستخدم أيضا للتخلص من القشرة التي تتكون على فروة الرأس أو الجسم عند كثير من الرضع.

قومي بوضع قطرات من الزيت على قطعة من القطن ودلكي فروة الرأس أو الجسم بها برفق، كما يمكن أن تستخدمي نفس القطعة لأكثر من مكان.

  • المناديل المبللة

تساعدك المناديل المبللة في تنظيف بشرة طفلك خاصة خارج المنزل. ولكن احرصي على خلوها من العطور، فهذا يجعلها أكثر أمانا وفاعلية لغسل بشرة الطفل حديث الولادة مثل الماء تماماً، كما أنها لا تسبب جفاف جلد الصغير أو تؤذي بشرته الحساسة.

وإذا كان طفلك مصابًا بحساسية أو تهيج البشرة، احرصي على شراء النوع المخصص للجلد الحساس.

  • الشامبو

يوجد في الأسواق نوعان من الشامبو، نوع بتركيبة لا دموع، وهذا النوع لا يسبب الألم في العين إذا دخل فيها، ونوع آخر لا يعتمد على هذه التركيبة، وهو النوع الأفضل كما أثبتت الدراسات العلمية الأوروبية. فقد ثبت أن خروج الدموع أثناء الاستحمام مفيد جدا في حالة دخول الشامبو إلى العين عن طريق الخطأ لإن هذا يجعل العين تدافع عن نفسها ضد الأجسام الغريبة، فالدموع هى المسئولة عن تنشط الآليات والوقائية  في العين.

كما أن المنتجات التي تستخدم تركيبة لا دموع يدخل في تركيبها مواد مخدة للعين لجعل الشامبو لا يؤثر على العين ولا يسبب لها الدموع، وقد أثبتت الأبحاث الألمانية والأمريكية أنها هذه المواد مسرطنة ويحدث تأثيرها على المدى البعيد.

فيمكنك استخدام shower cap أو طاقية الرأس التي تمنع وصول الصابون والشامبو إلى عين الطفل وتمنع دخول أي مواد كيماوية من أي نوع.

  • الشاور جل

الشاور جل هو الإختيار الألطف على بشرة مولودك الجديد، فيمكنك استخدام الصابون الخاص بالرضع ولكن الشاور جل يعتني ببشرة الرضيع بشكل أفضل ولا يسبب لها الجفاف، كما يوجد نوع برائحة اللافندر. وهذا النوع مناسب للإستحمام الليلي، فهو يساعد على الاسترخاء والدخول في النوم بسرعة.

  • كريم الحفاضات اليومي

يجب استخدام كريم الحفاضات عند تغيير حفاض طفلك. قومي بدهنه كطبقة رقيقة عازلة بين بشرت طفلك الحساسة وبين الحفاض. فهو يعمل على حماية البشرة وترطيبها كما أنه يختلف عن كريم علاج الإلتهابات.

  • كريم علاج الإلتهابات

التهاب الحفاضات من المشاكل الصعبة التي تواجه طفلك. فهذه المشكلة كفيلة بحرمانه طفلك من النوم والراحة نتيجة الألم والالتهاب الذي تسببه، ولعلاج هذه المشكلة ستحتاجين إلى كريم يحتوي على أوكسيد الزنك، فهذه المادة تعالج التسلخات وتريح المولود منها بشكل سريع، كما يفضل أن يحتوي الكريم أيضا على مواد مرطبة كالبانثينول فهو يساعد على تخفيف الألم الناتج عن الإلتهاب وتجديد خلايا البشرة الملتهبة.

كل هذه المنتجات توفرها لكِ سانوسان لتساعدك على العناية ببشرة طفلك بشكل مثالي.

للمزيد من المعلومات زوري صفحة سانوسان على الفيس بوك من هنا.

skip add
;
;