حمام طفلك الأول مع سانوسان

حمام طفلك الأول مع سانوسان

لقد انتهت الرحلة الشاقة التى بدأت منذ حوالى 9 أشهر، والآن قد وصل طفلك الجميل بسلام. وبالتأكيد انتِ متحمسة جداً لأول حمام لطفلك، لذلك يقدم لكِ سانوسان بعض النصائح الخاصة باستحمام مولودك الجديد حتى تصبح تجربة مميزة لكِ ولطفلك وتكون لحظات لا تنسى.

ماهو موعد حمام طفلى الآول؟

لن يحصل طفلك على حمام بعد ولادته مباشرة، حيث سيحتاج إلى البقاء دافئا بعد الولادة وفي حال كنتِ تريدين إعطاء طفلك حماماً، فعليكِ القيام بذلك بعد حوالي ساعتين من الولادة. ومن المهم أن يكون طفلك كامل النمو وبصحة جيدة. كما يجب أن تكون درجة حرارة جسمه طبيعية وتكون الغرفة دافئة.

كم مرة يحتاج طفلي إلى الاستحمام؟

لا يحتاج مولودك الجديد إلى حمام يومي لأنه لا يتسخ سريعا. فيعتبر الاستحمام مرة واحدة أو مرتان في الأسبوع مناسباً خلال أول شهرين من عمر طفلك. ويجب أن تحذري من كثرة الاستحمام لأنه يؤدي إلى جفاف بشرة الطفل.

 

ماهى أحواض الاستحمام المفضلة؟

هناك العديد من أحواض الاستحمام ولكن أفضلها هو الأحواض البلاستيكية التي بها جوانب يستند عليها الطفل، ويمكنك أيضا تحميم طفلك في حوض الاستحمام العادي مع مراعاة التحكم به جيداً ووضع منشفة أسفله لمنع الانزلاق، كما يجب عدم ملئ الحوض أكثر من الثلث.

ماهو وقت الاستحمام المفضل خلال اليوم؟

يعود ذلك الأمر لحالة طفلك بعد الاستحمام، فإذا كان يهدأ ويسترخي بعد الاستحمام، فاحرصي علي أن تحمميه ليلاً ليحصل علي نوم هادئ، وإذا كان ينشط للعب فاحرصي علي أن تحمميه في الصباح.

هل يجب انتظار جفاف جذع الحبل السرى أو شفاء المنطقة تماما قبل أعطاء طفلى الحمام الاول ؟

لا توجد مشكلة في إعطاء طفلك حماماً قبل سقوط جذع الحبل السري والتئام موضعه. فالاستحمام لن يؤثر على سرعة شفائه وكذلك لن يزيد خطر التهاب الجذع السري. فقط احرصي على تجفيف هذا المكان جيداً بعد الاستحمام.

كيف اجعل حمام طفلي آمناً؟

  1. لا تتركِ طفلك وحده أبداً، حتى ولو لدقيقة واحدة. فإذا رنّ جرس الباب أو جرس الهاتف وكان من الضروري الرد عليه، ارفعي طفلك ولفّيه في فوطة جافة وخذيه معكِ. حيث يمكن للطفل أن يغرق في كمية قليلة جداً من الماء، في أقلّ من 60 ثانية.
  2. لا تضعي طفلك في حوض الإستحمام إذا كان صنبور الماء ما زال مفتوحاً (فيمكن أن تتغير درجة حرارة الماء أو يزداد عمقها فتصبح مرتفعة جداً).
  3. تأكدى من ضبط حرارة المياه على 49 درجة كحد أقصى .حيث يمكن أن يتضرر طفلك من حرارة الماء بشكل كبير فى أقل من 60 ثانية إذا وصلت درجة الحرارة إلى 60 درجة مئوية.

ماهى الادوات التى احتاجها فى حمام طفلى ؟

  • منشفة سميكة لوضعها على السطح تحت طفلك.
  • صابون خاص للأطفال.
  • إسفنجه لينة.
  • القطن بقطع صغيرة حتى يمكن إستخدامه بسهولة.
  • مناديل منظفة.
  • حفاضات جديدة.
  • ملابس النوم.
  • بودرة تلك طبية.

شامبو سانوسان للإستحمام

شامبو سانوسان يحتوي على تركيبه فريدة من المواد الطبيعية مثل الافوكادو والبابونج مع الجلسرين كما يحتوى على زيت الزيتون وبروتين الحليب اللذان ينظفان فروة راس الرضيع بعمق ولانه خالى من أى مواد صناعيه فهو آمن تماماً ويمكن استخدامه مع طفلك من سن يوم واحد.

ولكن بالطبع تتسائلين هل شامبو سانوسان يدعم خاصية "لا دموع بعد اليوم"؟

سوف تندهشين عندما تعلمي أن أحدث الدراسات في السوق الاوربى أكدت أن الدموع مفيدة جداً أثناء الاستحمام لأنها تساعد العين على الدفاع عن نفسها ضد الاجسام الغريبة كما أن المنتجات التى تعتمد على تركيبة "لا دموع بعد اليوم" تحتوى على مواد مخدرة للعين تجعلها لا تشعر بقوة المواد الكيمائية الضارة لذلك شامبو سانوسان لا يحتوى على هذه الخاصية الضارة لطفلك فهو يحافظ على نعومة بشرة طفلك وروعتها وهو لطيف وأمن جداً على العين.

 لذلك امنحى طفلك اكثر من استحمام مع شامبو سانوسان.

للمزيد من المعلومات عن شامبو الاستحمام زوري صفحة سانوسان على الفيس بوك من هنا.

skip add
;
;