20 استخداماً مبتكراً لزيت الأطفال مع سانوسان

20 استخداماً مبتكراً لزيت الأطفال مع سانوسان

على الرغم من كون اسمه مرتبط بالأطفال “Baby oil”، لكن له استخدامات عديدة قد لا تخطر  على بالك، قد تفوق حتى الاستخدام المخصص له وهو العناية بجلد الطفل وخاصة في أول عامين من عمره.

سوف نخبركِ بـ 20 استخداماً لزيت الأطفال لتختاري من بينها ما يناسبك ويناسب طفلكِ:

  1. استخدام قطرات قليلة من الزيت ووضعها في صوان أذنيكِ يزيل التكونات الشمعية الموجودة بها
  2. ضعي قليل من الزيت على قطعة قطن صغيرة واستخدميها لإزالة ماكياج العين ستلاحظين فاعليته وتأثيره الملحوظ كما أنه آمن أكثر من مستحضرات إزالة الماكياج نفسها.
  3. أضيفي ملعقتين كبيرتين من الزيت إلى ماء الاستحمام كما يمكنك وضع قليل من القطرات على جل الاستحمام وستلاحظين كيف يساعد ذلك على تنعيم بشرتكِ
  4. تجنبي غسل الجلد بالماء والصابون بعدما تقومين بإزالة الشعر الزائد من جسمك باستخدام الشرائح الشمعية، فقط ضعي قليل من الزيت علي قطعة صغيرة من القطن وامسحي بها بقايا الشمع وستلاحظين إزالتها بكل سهولة.
  5. يساعدكِ الزيت على التخلص من القشر الموجود بفروة رأس مولودك. فقط اتركي الزيت على شعره لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك اغسلي شعره بالشامبو المناسب. وبتكرار هذه العملية ستلاحظين كيف يقل القشر تدريجياً حتىيختفي تماماً.
  6. وضع قليل من الزيت علي كعب قدمك المتشقق مع ارتداء جورب مناسب، يعمل علي إعادة ترطيب تلكِ المنطقة والتخفيف من حدة التشقق.
  7. زيت الأطفال له مفعول سحري على جلد منطقة البطن خاصة للحوامل، حيث يقلل من حدوث تمدد الجلد مع تقدم شهور الحمل.
  8. يمكنك صنع مناديل مبللة "wipes" باستخدام زيت الأطفال في المنزل. فقط قومي بخلط ملعقتين كبيرتين منه مع ملعقتين من لوشن الأطفال وملعقة كبيرة من غسول الجسم وثلاثة أرباع كوب ماء ساخن، ثم اغمسي في هذه التركيبة مناديل قماشية خفيفة وضعيها في علبة مغلقة للحفاظ عليها رطبة.
  9. قبل عمل الباديكير والمانيكير قومي بتدليك جلد اليدين والقدمين بالزيت. فذلك يحافظ على نضارة وصحة الجلد في هذه المناطق.
  10. إذا كان باب غرفة طفلكِ يحدث صوتا مزعجا عند الفتح أو الغلق، ضعي القليل من الزيت فذلك يقلل الصوت ويجعل طفلكِ يستمتع بنوم هادئ.
  11. كما يساعدكِ الزيت على التخلص من رسومات الوشم اللاصق، فقط ضعي القليل من الزيت علي قطعة من القطن وامسحي بها المنطقة الموجود بها الوشم وستندهشين من النتيجة.
  12. يزيل الزيت آثار الضمادات اللاصقة في لمح البصر، خاصة تلكِ التي يبقى أثرها بها بعد العمليات الجراحية، ولعل أبرز تلك الجروح هو جرح الولادة القيصرية. حيث تكون ضمادته شديدة الالتصاق وتترك أثراً ملحوظا بعد إزالتها.
  13. يمكنك استخدام الزيت في خلع خاتم أو أسورة ضيقة بسهولة، فقط ضعي الزيت على أصبعك أو معصمك وقومي بالتدوير بلطف حتي تخلعين القطعة العالقة.
  14. دهن جسمك بزيت الأطفال قبل المشي أو الجري يساعدكِ على تكوين طبقه عازلة تمنحكِ الشعور بالدفء أثناء ممارسة رياضتك المفضلة، خاصة في فصل الشتاء
  15. يمكنك استخدام الزيت لإزالة ملصقات الأسعار خاصة إذا كانت علي علب الهدايا، جربي فركها بقليل من الزيت ولاحظي كيف سيقوم الزيت بإزالتها بكل سهولة وبدون أثر.
  16. يمكنك باستخدام الزيت عمل مزيل عرق منزلي. فقط أضيفي الزيت إلى ملعقتين كبريتين من عصير الليمون، وضعي الخليط في أماكن التعرق "تحت الإبطين" وستلاحظين أنه يعمل أيضا أيضاً علي تفتيح البشرة في تلك المنطقة.
  17. يمكنك استخدام الزيت في تنظيف مقتنياتك الجلدية وستجدي أنه يضفي عليها لمعانًا ملحوظًا، ولا تخشِ من حدوث بقع بسبب الزيت فهو لا يترك أثراً يذكر.
  18. كما ساعدكِ الزيت في التخلص من بقايا الصابون العالقة في أحواض الوجه والاستحمام، فقط قومي بوضع القليل من الزيت على فوطة أو قطعة قماش ومرريها في حركات دائرية علي تلكِ البقايا وستندهشين من النتيجة.
  19. يمكنك استخدام الزيت أيضا في تلميع أواني الاستانلس ستيل التي فقدت لمعانها وستلاحظين كيف ستبدو وكأنها جديدة.
  20. يمكنك استخدام الزيت أيضا في إزالة اللبان إذا التصق بوجه أو يد طفلك، فقط افركيه بقليل من الزيت وسيزول في ثواني.

 

زيت الأطفال "Baby Oil" من سانوسان

زيت الأطفال "Baby Oil" غنى بزيت اللوز والزيتون ومستحلبPEG المسئول عن نظافة بشرة الطفل من أي شوائب، فهو يعمل على نظافة فروة رأس طفلك الصغير من القشرة فى الأيام الأولى كما يمنع إلتصاق البشرة الملتهبة بالحفاضة.

تركيبة الزيت الريدة خالية من الفورمالين والبارافين كي تعطي أمان أكثر لطفلك. كما أنه مناسب لتنظيف مؤخرة الطفل من الشوائب حتى أثناء التهابها.

للمزيد من المعلومات عن زيت الأطفال زوري صفحة سانوسان على الفيس بوك من هنا.

skip add
;
;